ليلة من التصعيد المتبادل في الخليج: مسيّرات إيرانية وهجمات أمريكية وصواريخ باليستية نحو الكويت والبحرين

أكدت "سنتكوم" أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية، كما لم تتعرض قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين لأي أضرار

شهدت منطقة الخليج خلال الساعات الماضية تصعيدًا عسكريًا متبادلًا بين إيران والولايات المتحدة، تخللته هجمات جوية وصاروخية متبادلة رفعت منسوب التوتر في المنطقة.
وبحسب التقارير، أطلقت إيران أربع طائرات مسيّرة باتجاه مضيق هرمز، إلا أن القوات الأمريكية تمكنت من اعتراضها وإسقاطها قبل وصولها إلى أهدافها.
وفي المقابل، شنّ الجيش الأمريكي غارات استهدفت مواقع رادار على السواحل الإيرانية، موضحًا أن الهجوم جاء في إطار "الدفاع عن النفس" ومنع وقوع هجمات بحرية إضافية ضد القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.
وردّت إيران بإطلاق سبعة صواريخ باليستية باتجاه الكويت والبحرين، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اعتراض ستة منها، فيما أخفق الصاروخ السابع في إصابة هدفه.
وأكدت "سنتكوم" أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في صفوف القوات الأمريكية، كما لم تتعرض قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين لأي أضرار.