انتخب التجمّع الوطني الديمقراطي، اليوم (السبت)، سامي أبو شحادة رئيسًا لقائمته لانتخابات الكنيست المقبلة، فيما فاز بكر عواودة بالمقعد الثاني، ومها كركبي صباح بالمقعد الثالث، حسن النصاصرة بالمقعد الرابع وأورلي نوي بالمقعد الخامس، وذلك خلال مؤتمره الاستثنائي الذي عُقد في مدينة شفاعمرو تحت شعار "تجمّعنا قوّة".
وشارك في المؤتمر أكثر من 400 مندوب من أعضاء الحزب للتصويت على ترتيب المرشحين في القائمة، بعد إغلاق باب الترشح للمقاعد الخمسة الأولى، في خطوة اعتبرها الحزب إيذانًا بانطلاق استعداداته للانتخابات البرلمانية المقبلة.
لحظة انتخاب سامي أبو شحادة رئيسا لقائمة التجمع
وكان أبو شحادة المرشح الوحيد للمقعد الأول، بينما حُسم المقعد الثاني من الجولة الأولى لصالح بكر عواودة في منافسة مع شربل دكور وعمار طه. كما فازت مها كركبي صباح بالمقعد الثالث، وحسن النصاصرة من النقب بالمقعد الرابع، وأورلي نوي بالمقعد الخامس.
وأوضح التجمّع أن 12 عضوًا تنافسوا على المقاعد الخمسة الأولى، مؤكدًا أن المؤتمر يشكل محطة تنظيمية وسياسية مهمة تستكمل مسار البناء الداخلي للحزب، وتعكس التزامه بالممارسة الديمقراطية.
التجمع يفتتح مؤتمره
وأضاف الحزب أن المؤتمر ينعقد في ظل الحرب المستمرة على غزة، وتصاعد الجريمة والعنف، وتزايد التضييق على العمل السياسي، مشيرًا إلى أن شعار "تجمّعنا قوّة" يعكس توجه الحزب لخوض الانتخابات المقبلة استنادًا إلى مشروعه الوطني، بهدف تعزيز التمثيل السياسي للمجتمع العربي والفلسطيني في البلاد.
First published: 11:26, 27.06.26









