الأمين العام لحزب الله: نرفض المفاوضات مع إسرائيل والميدان سيحسم المعركة

قال الأمين العام لحزب الله إن لبنان يواجه "عدوانًا أمريكيًا إسرائيليًا"، مؤكدًا رفض المفاوضات مع إسرائيل، ومشددًا على "استمرار القتال حتى وقف العدوان وتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار". 

1 عرض المعرض
الشيخ نعيم قاسم الامين العام لحزب الله
الشيخ نعيم قاسم الامين العام لحزب الله
الشيخ نعيم قاسم الامين العام لحزب الله
(صورة شاشة)
قبل يوم من بدء المحادثات بين اسرائيل ولبنان، قال الأمين العام لـحزب الله، نعيم قاسم، إن لبنان يواجه "عدوانًا أميركيًا إسرائيليًا"، مشددا على أن "المقاومة والشعب صمدوا رغم استمرار الهجمات"، ومتهمًا إسرائيل بعدم تنفيذ أي بند من اتفاق وقف إطلاق النار خلال 15 شهرًا، فيما اعتبر أن المسار الدبلوماسي "لم يحقق أي تقدم".
وأضاف أن إسرائيل "أعدّت خطة واسعة للاعتداء على لبنان"، وأن هدفها "إبادة قوة لبنان ومقاومته"، تمهيدًا لما وصفه بـ"مشروع إسرائيل الكبرى"، مؤكدًا أن بلاده "مستهدفة" وأنه لا يمكن القبول بأن تكون الدولة اللبنانية أداة لتنفيذ ما تريده إسرائيل عبر الضغط على المقاومة.
وشدد على رفض المفاوضات مع إسرائيل، واصفًا إياها بـ"العبثية"، داعيًا إلى ترك "الميدان يتكلم"، ومعتبرًا أن أي تفاوض يجب أن يحظى بإجماع لبناني، في حين اتهم إسرائيل بالسعي إلى نزع سلاح حزب الله عبر هذه المفاوضات.
وأكد أن الحل يتمثل في "وقف العدوان وتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، إلى جانب انسحاب القوات الإسرائيلية والإفراج عن الأسرى وإعادة الإعمار"، محذرًا من أن استمرار "التنازلات" من قبل السلطة اللبنانية سيؤدي إلى استمرار الحرب.
وأشار إلى أن "المعركة الحالية ليست لضمان أمن شمال إسرائيل بل هي معركة إبادة للبنان"، مؤكدًا أن المقاومة "ستبقى في الميدان" ولن تستسلم، وأن "المستوطنات الإسرائيلية لن تكون آمنة"، في ظل ما وصفه بمحاولات أميركية إسرائيلية لإحداث فتنة داخل لبنان بين الجيش والمقاومة.