أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، استهداف قاعدة جوية تابعة للجيش الأميركي، قال إنها انطلقت منها الضربة التي استهدفت منطقة بندر عباس جنوب إيران فجر اليوم، وذلك عقب تقارير عن عمليات اعتراض جوي في الأجواء الكويتية.
طهران تتهم واشنطن بتنفيذ هجوم على بندر عباس
وفي بيان رسمي، قال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم جاء ردًا على ما وصفه بـ"العدوان الأميركي" الذي استهدف مع ساعات الفجر منطقة قرب مطار بندر عباس بواسطة صواريخ.
وأضاف البيان أن "قاعدة سلاح الجو الأميركي التي انطلقت منها عملية الاعتداء تعرضت للاستهداف"، دون أن يذكر بشكل مباشر اسم الدولة التي تقع فيها القاعدة.
اعتراضات جوية في الكويت
وجاء البيان الإيراني بعد تقارير تحدثت عن عمليات اعتراض وتحركات جوية في الكويت، ما أثار تكهنات بشأن ارتباطها بالتصعيد المتبادل بين الولايات المتحدة وإيران.
ولم تصدر حتى الآن تعليقات رسمية من الجانب الأميركي أو الكويتي حول طبيعة الحادثة أو الأهداف التي تم اعتراضها.
تصاعد التوتر الإقليمي
ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوتر العسكري بين طهران وواشنطن، وسط مخاوف من اتساع رقعة المواجهة في المنطقة، خصوصًا مع تزايد الهجمات المتبادلة والتهديدات باستهداف قواعد ومواقع عسكرية مرتبطة بالطرفين.
وتراقب دول المنطقة التطورات بحذر، في ظل التحذيرات من تداعيات أي تصعيد مباشر على أمن الخليج وحركة الملاحة والطاقة.

