أُصيبت طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات بجروح وُصفت بالخطيرة وغير المستقرة، مساء اليوم الأربعاء، بعد أن تعرّضت على ما يبدو للدغة عقرب في منطقة النقب. وأفاد الناطق بلسان نجمة داود الحمراء أن بلاغًا ورد إلى مركز الطوارئ 101 عند الساعة 18:31 حول طفلة جرى نقلها للقاء طواقم الإسعاف على شارع 31 بالقرب من بلدة كسيفة، بعد الاشتباه بتعرّضها للدغة عقرب.
وقدّم المسعفون والمضمدون العلاج الطبي الأولي للطفلة، قبل نقلها على وجه السرعة إلى مستشفى سوروكا وهي بحالة خطيرة وغير مستقرة وتعاني من أعراض تتوافق مع الإصابة بلدغة عقرب.
وقال المضمد الكبير في نجمة داود الحمراء، يارين روتفوس: "عندما وصلنا إلى المكان أُحضرت إلينا الطفلة وهي بوعي كامل لكنها كانت تعاني من أعراض لدغة عقرب. أدركنا فورًا أن حالتها حرجة، فباشرنا بتقديم علاج طبي منقذ للحياة، ثم نقلناها بواسطة سيارة العلاج المكثف إلى المستشفى وهي بحالة خطيرة وغير مستقرة".
تحذير مع ارتفاع درجات الحرارة
وفي ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يحذّر المختصون من تزايد نشاط العقارب والأفاعي، لا سيما في المناطق الصحراوية والمفتوحة وبين الأحراش وأكوام الحجارة ومحيط المنازل. ويوصى الأهالي بتوخي الحذر الشديد، وعدم السماح للأطفال باللعب حفاة أو الاقتراب من الأماكن التي قد تختبئ فيها الزواحف والعقارب، إلى جانب فحص الأحذية والملابس قبل ارتدائها وإبقاء محيط المنازل نظيفًا وخاليًا من المخلفات.
كما تشدد الجهات الطبية على ضرورة طلب المساعدة الطبية بشكل فوري عند التعرّض لأي لدغة أو عضة مشتبه بها، وعدم الاكتفاء بالعلاجات المنزلية، خاصة لدى الأطفال وكبار السن، نظرًا لما قد تسببه بعض لدغات العقارب والأفاعي من مضاعفات خطيرة قد تهدد الحياة.


