تحذير صحي: تلوث المياه في 8 أنهار وجداول شمال البلاد.. والسلطات تدعو إلى تجنب السباحة

دعت السلطات الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات وتجنب السباحة أو دخول المواقع المذكورة إلى حين صدور تحديثات جديدة بشأن جودة المياه وسلامتها

1 عرض المعرض
نهر البانياس
نهر البانياس
نهر البانياس - صورة للتوضيح
(Flash90)
أعلنت وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة حماية البيئة، عن تسجيل مستويات تلوث مرتفعة وغير اعتيادية في عدد من المجاري المائية شمال البلاد، محذّرة من أن السباحة أو دخول هذه المواقع قد يشكل خطرًا على الصحة العامة.
وبحسب نتائج الفحوصات المخبرية التي أُجريت مؤخرًا، شمل التحذير ثمانية مواقع مائية هي: نهر بانياس عند جسر كفار سالد، ونهر الحاصباني من منطقة "ماغين هتسفون" حتى ممشى ملتقى الأنهار، ونهر الأردن من جسر يوسف حتى جسر أريك، وبركة السداسيات (بريخت همشوشيم)، ووادي جلبوع (جيلبون)، ومنطقة زاكي، ومحمية يهوديا، إضافة إلى نهر تسلمون عند موقع طاحونة القمح.
وأكدت وزارة حماية البيئة أنها لم تتمكن حتى الآن من تحديد مصدر التلوث الذي أدى إلى ارتفاع مؤشرات التلوث في هذه المجاري المائية، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تواصل عمليات الفحص والمتابعة إلى حين اتضاح الأسباب.
ودعت السلطات الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات وتجنب السباحة أو دخول المواقع المذكورة إلى حين صدور تحديثات جديدة بشأن جودة المياه وسلامتها.