المطار يستعد للصيف: إخلاء طائرات أمريكية لتفادي إلغاء الرحلات

من المتوقع أن يتيح إخلاء الطائرات تشغيل جدول الرحلات الصيفي بالكامل، بما يشمل زيادة عدد الرحلات المنتظمة ورحلات العطلات، بما ينسجم مع الطلب المرتفع على السفر خلال الأشهر المقبلة. 

أفادت تقارير بأن الولايات المتحدة ستبدأ، حتى يوم الثلاثاء المقبل، إخلاء نحو 20 طائرة للتزوّد بالوقود كانت متوقفة في مطار بن غوريون، في خطوة تهدف إلى تحرير مساحات تشغيلية داخل المطار مع اقتراب ذروة موسم السفر الصيفي.
تفادي إلغاء الرحلات ووفقًا للتقارير، يأتي القرار في إطار الجهود الرامية إلى منع إلغاء رحلات جوية أو تقليص جدول الرحلات خلال موسم الصيف، إذ إن بقاء طائرات التزوّد بالوقود داخل المطار كان يحد من القدرة التشغيلية ويؤثر في استيعاب حركة الطيران المتزايدة.
استئناف الجدول الكامل للرحلات ومن المتوقع أن يتيح إخلاء الطائرات تشغيل جدول الرحلات الصيفي بالكامل، بما يشمل زيادة عدد الرحلات المنتظمة ورحلات العطلات، بما ينسجم مع الطلب المرتفع على السفر خلال الأشهر المقبلة. ويأتي هذا التطور في وقت يشهد فيه مطار بن غوريون عودة تدريجية إلى النشاط الكامل، مع استمرار الاستعدادات لاستقبال أعداد كبيرة من المسافرين خلال موسم الصيف.